مصر ضيف الشرف في أول ملتقى سياحي عربي بالسعودية الأسبوع الجاري

 

سعد: المعرض يستهدف تنشيط حركة السياحة العربية من السعودية ودول الخليج وسفر المصريين بالخارج

الملتقى يروج  لمقاصد سياحية لأول مرة بالمجتمع السعودي أبرزها البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر


كتب- أكرم مدحت

تستعد مدينة الرياض لإقامة أول ملتقى سياحي عربي في المملكة العربية السعودية تحت اسم "ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر"، في يومي 15 و16 يناير الجاري، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والتراث السعودية، وتنظمه شركة "الأوسط" لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، بالتعاون مع وكيلها في مصر شركة "بيزنس ماتش" المتخصصة في إقامة المؤتمرات السياحية.

وصرح سامح سعد مستشار شركة "بيزنس ماتش" للتنشيط وإقامة المهرجانات، أن مصر في العام الأول للملتقى ستكون هي ضيف الشرف للمعرض، تحت رعاية السفارة المصرية في الرياض، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وقال سعد في تصريح لـ"ترافل يالا نيوز"، إن الأمير سيف الإسلام بن سعود وجه الدعوة لحضور المعرض ورعايته لكل من السفير المصري بالرياض ناصر حمدي، ومحافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور بندر بن فهد الفهيد أمين عام منظمة السياحة العربية، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، ورؤساء الشركات التابعة لها، وعادل حنفي أمين عام اتحاد المصريين في الخارج، وعدد من مستثمري البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف سعد أن الأمير سلطان بن سلمان وزير السياحة والتراث السعودي سيفتتح هذا الحدث الهام، لأنه أول ملتقى سياحي متخصص يخاطب الجمهور والشركات السياحية والفنادق يقام في مدينة الرياض، ويساند مصر سياحيا.

ومن جانبهم أكد كل من السفير ناصر حمدي، ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر، حضورهم هذا المعرض لدعم السياحة لمحافظاتهم السياحية، في إطار استهداف تنشيط الحركة الوافدة من دول الخليج خاصة السعودية أبرز الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر, ودعما للحمة التي انطلقت ديسمبر الماضي في الأسواق العربية تحت شعار "هي دي مصر".

وأشار سعد إلى أن الملتقى سيشهد تكريم المصريين المتميزين المقيمين بالمملكة، من قبل وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والاحتفال بالجالية القبطية على هامش فعاليات الملتقى السياحي، وأعياد الميلاد المجيد، وأعلنت عن اهتمامها بهذا الحدث الهام لأنه يربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم مما يدعم السياحة المصرية، في إطار مبادرة "ولادك سندك يا مصر".

وأوضح سعد أنه تم تخصيص جزء من المعرض ليستضيف عدد كبير من المنتجعات والشركات السياحية المصرية، مما سيعطي الفرصة للمجتمع الراقي المصري والسعودي في التعرف على الوجهات السياحية التي لم تقدم له من قبل، أبرزها مدينة الغردقة، وسهل حشيش، وسومة باي، ومرسى علم، وشرم الشيخ، والأقصر وأسوان، والرحلات النيلية بالفنادق العائمة.

وقال سعد إنه تم دعوة عدد كبير من الأمراء والشيوخ ووجهاء المجتمع السعودي، وكذلك ممثلي وأعضاء الجالية المصرية المقيمة في المملكة العربية السعودية، للتعرف على العروض والمنتجعات المصرية الجديدة لدعم مصر سياحيا، وتفعيل جزء من منظومة زيارة المليون سائح من المملكة العربية السعودية إلى مصر.

وأكد سعد على أهمية هذا الملتقى كونه يتميز بأنه منصة مهنية فعالة للقاء كبار رواد القطاع السياحي في دول الخليج، حيث من المقرر اشتراك العديد من الشركات والهيئات السياحية الرسمية في دول الخليج العربي.

ويعد هذا الملتقي من أهم الفعاليات التي ستساهم في دفع حركة السياحة إلى مصر قبل أجازة الربيع المدرسية في شهر مارس ومدتها 10 أيام، وهي عطلة عائلية تبحث فيها العائلات عن مقصد خارج المملكة للسفر، مما يحقق أفضل الفرص للتسويق السياحي لمصر.

وعن التغطية الإعلامية للحصول على النتائج المستهدفة ونجاح الملتقى، أوضح سعد أنه تم الإعداد لحملة موجهة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل المعرض بأسبوعين، ودعوة أشهر مدوني السفر والرحلات السعوديين "Bloggers"، والصحف السعودية اليومية، ووكالات الأنباء العربية، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، لتغطية هذا الملتقى الهام، الذي سيحصل على أكبر تغطية إعلامية في المملكة العربية السعودية عن المناطق السياحية التي يتم الترويج لها، وكذلك الإعلان عن تفاصيل إطلاق الخطوط الجديدة من المملكة إلى شرم الشيخ والغردقة، والإعلان أيضا عن إطلاق خط "أبو ظبي- شرم الشيخ".